الثلاثاء، ٢٠ شعبان ١٤٣٠ هـ

هل المراة مصباح علاء الدين كمارديخرجها الرجل وقتما ارادها ويصرفها عن عدم الحوجة؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندى مقولة ااؤمن بها وهى ...
لا يفيد اى حديث عن الرجل والمراة الا ان كانت بدايته نابعة من القران الكريم او السنة ...
موضوع اليوم لم اكن اعتقد انه مهم ولكن رايت اهميته نسبة للاسف من كمية الجهل التى اصبحنا نعانى ...
قولوا لى ؛-
((اى جهل تقصدين ))؟؟؟

اقل لكم انه الجهل بالدين .

ماذا يقول الدين عن المراة ...

بل ماذا يعرف الرجل ماذا قال الدين عن المراة ..

بل ماذا تعرف المراة نفسها عن الدين ..

لا اقصد بالدين عباداته ...

لان حصر الدين فى مفهوم عبادات فقط هو ايضا درجة ثانية فى الجهل بالدين ...

ولكنى اقصد ماذا تعرف المراة عن لبسها من الدين .

ماذا تعرف المراة زواجها وطلاقها وعدتها وحقوقها وواجباتها ((معلش ))المراة فى الاصل لا يعلمونها الا اللواجبات ...فقط

ماذا تعرف المراة عن نساء الاسلام وعن حوادثهم ...

لم تعلم المراة دينها ...فباتالى الرجل لم يتفرغ ليريها بدوره لانه ايضا لا يعرف هو دينه ...

اختلفت الاديان وتلاقت الاضداد فى بيت واحد هو بيت الزوجية ..

اولا سابدا لكم بما ذكره القران الكريم من اسماء النساء ...؟؟؟؟

وهذا لكى ازيل الوصمة التى تقول ان المراة عار بحالها وكيانها ووجودها........ فقط نريدها ان تتبخر وتختفى ...!!!!!

لقد ذكرت سيدة المجتمع الاوللا كما فى امريكا الان السيدة اوباما مثلا ...كانت هنالك (اسيا ).
وتلكلم عنها باستفاضة عن تدينيها وايمانها ورؤيتها لسؤ خلق فرعون زوجها وقتل اولاد النساء ....وتكلم عن بيتها الذى فى الجنة..

لقد ذكر القرأن بنت عمران فى سورة كبيرة وهى تفكر فى مولودها القادم كما نفكر نحن عندما نكون فى الحمل عن بماذا سنرزق مبتهجين
فقالت ((ربى انى وضعتها انثى وليس الذكر كالانثى وانى سميتها مريم وانى اعيزها وذريتها من الشيطان الرجيم ))

وكان اسم مريم

ولم ينقص القران من شانها بالرغم من انها انثى ..

حوى رحم مريم نبى ...سيدناا عيسى عليه السلام ...وكلم الناس فى فالمهد ...فلم يقال لها انتى باغية او خلافه من الاتهامات التى توصف بها المراة فى شان اقل من هذا فقط لانها امراة تشتم وتعضل وتضرب وتهجر ..

هنالك بلقيس ملكة سبأ ....
حتى لا يقول الناس ان المراة لا تصلح للرئاسة وخلافه ولا اريد ان اتكلم سياسيا فهذا لا يهمنى من ناحية صلاحيتها للرئاسة ام فشلها ولكن القرا بين ان هنالك توجد اخبار عن تساء حكمن وكانت بلقيس حفيصة ان صح القول ((وذكر القران قولها
((ان الملوك اذا دخلوا قرية افسدوها وجعلوا اعزة اهلها اذلة ))..
وكانت تشاور قومها وتستفتيهم..

وايضا ذكر القران عن شىء حساس بقوله عند اندهاشها ((فلما رات الصرح حسبته لجة وكشفت عن ساقيها)),

ماسكت القران عن خبرها وتركنا نفهم ان المراة شىء يجب ان يتبخر او يختفى او ان هذا التصرف عيب او لا يمكن البوح به ..مطلقا

وايضا ذكر القران بنات الرجل الصالح الذى لم يكن يقدر على السقاية وكانتا وحدهما تفعلان ذلك
ولم يقل لها احدا اذهبى الى دارك واجلسى والله سيرزقك من عنده بدلا من خروجك فى الطرقات ومزاحمة الشباب ))

بل عملتا حتى قر الله لهما من يعينهما على ذلك ..تسهيلا من الله

وايضا لم يعنفها ابوها حينما ادلت بدلوها الشجاع عن سيدنا موسى عليه السلام ..
((استأجره يا ابتى ان خير من استاجرت القوى الامين ))..

وهنالك الكثير من الامثلة عن نساء القران

لحتى الان لم اطرح موضوعى من ناحية دينية بحته مدعما باقوال الفقهاء فى هذه القصص لكننى سردتها اكما اقراها من القران ولكننى سا رفق ان شاء الله اقوال الفقهاء فى هؤلاء النساء حسب تفسير القران الكريم ولنرى كيف كانت المراة

هل فقط كانت تصمت
هل فقط كانت تصبر
هل فقدت كانت تبكى
هل فقط كانت فى زجاجة كزجاجة مصباح علاء الدين يخرجها الرجل كلالمارد الجبار حينما يريد منها شيئا وتختفى حينما لا يريدها

سنرى خطوة بخطوة وحق مع واجب وعلم مع وعى


ليست هناك تعليقات: